الكاتب : النهار
التاريخ: ٢٤ يونيو-٢٠٢٦       3795

بقلم -عبد السلام القراي 
الوضع الراهن في السودان وتحديدا فيما يتعلق ( بالإنهيار الإقتصادي ) من جراء إستمرار الحرب اللعينة 
المُحزن والمؤلم أن الشعب السوداني تأثر بشكل واضح في معاشه حيث ازدادت معدلات معاناته بصورة فظيعة 
كل المعالجات من قبل الحكومة لم ( تُثمر إنفراجا ) ملحوظا يساهم في تخفيف حدة المعاناة 
لتصبح الأمور أكثر تعقيدا في هذا الصدد وجّه أحد الزملاء في الصحافة ( الاستاذ حسين خوجلي ) وجّه نداءٓ لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان يطلب فيه الاستاذ حسين خوجلي من حضرة صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان أن ( يُنقِذ ) الشعب السوداني للتاريخ والحق يقال أن المملكة العربية السعودية ملكا وشعبا لم تتأخر لحظة واحدة في نجدة وإغاثة الملهوفين في السودان وخير شاهد على ذلك المكرمات الملكية الإنسانية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والمكرمات كانت تصل تباعا السودان وتشمل المساعدات كل مناحي الحياة 
من جانب آخر واصلت السعودية سعيها الحثيث من خلال المشاركة في كل المبادرات من اجل إيقاف الحرب اللعينة 
فشاركت السعودية في المبادرة الرباعية ومنبر جدة لذا من واجبنا كشعب سوداني أن نتوجّه بالشكر الجزيل لملك الإنسانية سلمان بن عبدالعزيز على الأعمال العظيمة والجليلة التي قدّمها للشعب السوداني والشكر موصول لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان الذي قال بكل فخر أنه يضع السودان في حدقات عيونه ومن المؤكد أن وقوف السعودية ملكا وشعبا لا يحتاج لنداء من أحد 
دام عزك يا مملكة الخير والعطاء 
ستبقى السعودية محفورة في وجدان الشعب السوداني 
سنظل السعودية متربعة في قلبي